الخميس، 7 مارس 2019

كريم خيري العجيمي //////

هل ترى؟!..!!
..................
من عنفوان الصمت..
أرتب حروف القصيدة..
حرف كسير..
على طرف الشفاة..
وسطر أخير..
في معبد الوجوم..!!
يأبى إلا أن يكمل الرحلة
في عمق الفاصلة..
يبحر..
يرحل..
ورغم قصر الطريق..
يغرق..لا يعوم..!!
ونورس حزين..
مل البحر..
وقافية صامت عن البوح..
وطيف يمرح..
خلف تلالات الغيوم..!!
.............................
هل رأيت ذات يوم..
ذات صمت..
سبات شوق..
من بعد نوم..
قد يفيق..
ويقبل العزاء..!!
هل رأيت ذات عشق..
الود والوصال..
في حلة..
الرثاء..!!
هل رأيت يوما لعبة الحياة..
الكل فيها يكسب..
والكل فيها تاه..
إما بعض الخسارة..
إما بعض المرارة..
أو صحوة الوفاة..
وإن كان فيها باق..
للغدر والجفاء..!!
......................
هل رأيت..
ذات مداد..!!
بعد الجفاف في عرق اليراع..
بعد الغياب..
يعود..
من مجازه..
ليمارس الموت مرة أخرى..
ويتقن..
الغسل والجنازة..
ويحفل..
بمراسم الحداد..!!
 هل رأيت يوما..
موتا بزي أبيض..
وهل رأيت يوما..
طائرا جريح..
في موسم السكين..
بريش أبيض..
أم تراه يرفل..
في شرشف السواد..!!
قديما..
ذات نوم..
حلم صغير..
في عتمة الغياب..
في رفقة السياط..
والليل والجلاد..!!
أستاقه قدر..
أن يثمل بكأس الصبح..
ويحلم بالوداد..!!
مات الحلم الصغير..
يسلم ذاك المغير..
إجتث الصبح عمدا..
من خافق الغدير..
وترك الوطن صحوا..
من عتمة الحناجر..
يرسل النداء..
والسيف والخناجر..
تغني للبعاد..!!
يقطر دم الأمير..
في معبر المرور..
وقفت كل الجيوش..
تقسم إرث الجنازة..
وتوزع الرماد..!!
......................
بقلمي..
كريم خيري العجيمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق