هل جَربت السقوط يَوماً ...
من أعالي التأهب ...
وقلبك يَشعر بالدوار ؟
او استقلت سُلماً ...
من ترانيم تحنانك ليلاً ...
وأنفاسك آيلة للسقوط !
أو هل حاولتَ الصمود ماثلا
أمام صَنانير نسيانك ...
تحارب الشوق ...
كالأعزل في حربٍ ضروس ؟
ربما تَشعر بالأمل إزاء حبك
تنتظر القدر ،
ولم تَزل تذكر انك...
بين فضاء مُقْفَر
يُميتك الفقد واقفاً
مثل جريدُ النخل ...
ان فقد عذوقه الماء '
_كنتَ لو تمنيت ان تكون ...
ذرة تراب ...تقلّك الريح ...
علك تَحط بوادٍ ذي زرع "
او تمنيت ان تكون سنبلة ...
تجيد البلادة !
مثلما تجيد المناجل حَز لِحاؤها ...
من دون إبانه "
من لي بَعدك
وحبال الحب...
في البعدِ، لا تَشتد "
من لي بعدك ...
وحبل وصالك أنت ،تراخا !!!
وعين شَوقك، ناعسة ...
ومابيننا أودية من الزمن "
_امضيت تبعد ،
وقاغلة الصبر...
أطلقت بيارق اليأس
وفي غَور عيوني صورٌ..
تَحتدم على السيل
اي منهم تلطم ذاكرتي ...
بموجٍ كما الويل ...'
من لي بعدك ؟
كل الأماكن واجمة الوجه ...
معقودة اللسان !!!
والدموع خَرساء !
ومن يَسمع ؟
حين يَشتد دوي صمتي ...
ماذا يصنع الهوى ؟
همي أعاصير
وأنفاسي تتنهد...
كأوراق الخريف
عند اجتناء الثمر
يا غائبي ..
ضرام الشوق ...
ماجَ في صدري
والنار أسنَّة ...
معقوفة اللهب '
وأخيلتي ،لواعِجُ
تضفي على ملامحي
سياط الوصب
من لي بعدك .
***
مصطفى الجوراني
٦/نيسان/٢٠١٩
من أعالي التأهب ...
وقلبك يَشعر بالدوار ؟
او استقلت سُلماً ...
من ترانيم تحنانك ليلاً ...
وأنفاسك آيلة للسقوط !
أو هل حاولتَ الصمود ماثلا
أمام صَنانير نسيانك ...
تحارب الشوق ...
كالأعزل في حربٍ ضروس ؟
ربما تَشعر بالأمل إزاء حبك
تنتظر القدر ،
ولم تَزل تذكر انك...
بين فضاء مُقْفَر
يُميتك الفقد واقفاً
مثل جريدُ النخل ...
ان فقد عذوقه الماء '
_كنتَ لو تمنيت ان تكون ...
ذرة تراب ...تقلّك الريح ...
علك تَحط بوادٍ ذي زرع "
او تمنيت ان تكون سنبلة ...
تجيد البلادة !
مثلما تجيد المناجل حَز لِحاؤها ...
من دون إبانه "
من لي بَعدك
وحبال الحب...
في البعدِ، لا تَشتد "
من لي بعدك ...
وحبل وصالك أنت ،تراخا !!!
وعين شَوقك، ناعسة ...
ومابيننا أودية من الزمن "
_امضيت تبعد ،
وقاغلة الصبر...
أطلقت بيارق اليأس
وفي غَور عيوني صورٌ..
تَحتدم على السيل
اي منهم تلطم ذاكرتي ...
بموجٍ كما الويل ...'
من لي بعدك ؟
كل الأماكن واجمة الوجه ...
معقودة اللسان !!!
والدموع خَرساء !
ومن يَسمع ؟
حين يَشتد دوي صمتي ...
ماذا يصنع الهوى ؟
همي أعاصير
وأنفاسي تتنهد...
كأوراق الخريف
عند اجتناء الثمر
يا غائبي ..
ضرام الشوق ...
ماجَ في صدري
والنار أسنَّة ...
معقوفة اللهب '
وأخيلتي ،لواعِجُ
تضفي على ملامحي
سياط الوصب
من لي بعدك .
***
مصطفى الجوراني
٦/نيسان/٢٠١٩

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق